أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة وطنية / بنكيران من فاس: شباط خواف والعماري “حنش” والبكوري “كركوز”
002

بنكيران من فاس: شباط خواف والعماري “حنش” والبكوري “كركوز”

قاد رئيس الحكومة الامين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله ابن كيران، مساء اليوم تجمعا خطابيا غفيرا بمدينة فاس، هو الأول من نوعه في القلعة الانتخابية لغريمه زعيم حزب الاستقلال حميد شباط.

ابن كيران عاد ليعلن تفاؤله بقدرة حزبه على الفوز بالانتخابات الجماعية المقبلة، وتحدى خصومه في حزبي الاستقلال والاصالة والمعاصرة أن يخرجوا مثله لتنظيم لقاءات جماهيرية في المدن، وذهب إلى ان امتناع شباط عن الخروج من مدينة فاس او تنظيم لقاءات مباشرة، استشعار للهزيمة.

ابن كيران الذي دشّن كلمته الخطابية وسط شعارات أنصاره التي تدعو شباط الى الرحيل عن المدينة، حمل بشدة على هذا الأخير، متهما إياه بتجنيد ذوي السوابق في ترهيب الناس وممارسة ضغوط على رجال الاعمال والمستثمرين وإرغامهم على تخصيصه بنسبة من ارباحهم، وقال للجماهير المتحمسة إن عليهم أن يتوجهوا الى الصناديق يوم الجمعة المقبل وإرغام شباط على الرحيل.

زعيم حزب المصباح عاد ليصف شباط ب”الهبيل”، واعتبر أن قراراته من قبيل الانسحاب من الحكومة، وتصريحاته من قبيل تلك التي اتهم فيها ابن كيران بالانتماء الى داعش والنصر والموساد، تملى عليه من طرف الرجل القوي في حزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري.

وذهب ابن كيران الى أن شباط ورغم خرجاته القوية لكيل الاتهامات والنعوت القدحية لخصومه، إلا أنه لا يجرؤ على مواجهة العماري، متسائلا لماذا لم يخرج ليواجهه رغم ما نشرته جريدة العلم من تجاوزات وضغوط في مناطق مثل السمارة، وردد عدة مرات “شباط خواف”.

عن admin

شاهد أيضاً

Othmani_299479645

العثماني…و صداع التشكيل الحكومي

بعض من قيادي بحزب “المصباح” يسجلون وجود اعتراض كبير من طرف أعضاء الأمانة العامة للحزب على ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *